نموذج سيرة ذاتية بالعربي Word

تحتاج الى نموذج سيرة ذاتية بالعربي word للتقدم الى طلب وظيفة، وقد يساعدك ايضا نموذج سيرة الذاتية العربي في التعامل مع نماذج word التي هي بدورها هامة واساسية في تعبئة والتعديل على السيرة الذاتية الفارغة، والاكثر من هذا هو الاتقان الذي تجنيه من وراء التمرن على مثل هذه النماذج المجانية. كما يجب التنويه الى بعض الجوانب الاساسية التي يجب ان تكون واضحة المعالم في سيرتك الذاتية من بينها ابراز مدى تمكنك من تقلد هذه الوظيفة وتقديم ما هو أفضل عندك في سبيل نجاحك العملي والمهني. وأنك مرشح واثق وجاد في تحمل مسؤوليات العمل الموكلة اليك، وهذا يكون بطبيعة الحال من خلال التصميم والترتيب الذكي للسيرة الذاتية التي انت بصدد البحث عنها، لذا لا تقلق انت في المكان الصحيح لكن كيف يمكننا التعامل بطريقة احترافية مع نماذج السيرة الذاتية العربية word؟ وهل هي مناسبة للتقدم الى ارقى الوظائف المتاحة حاليا؟

فيما يخص الطريقة الاحترافية للتعامل مع نماذج السيرة الذاتية word هي التعلم للتعديل وملئ هذه النماذج لأنها صعبة نوعا ما بالمقارنة مع المجموعات الاخرى التي تكون ذات صيغة pdf او حتى بوربوينت، لهذا فنصيحة مني تجنب دائما البحث عن السيرة الذاتية Doc أو Docx لأنها تأخذ الكثير من الوقت في التعبئة والتعديل والسبب ان برنامج الوورد Word مخصص للكتابة الحرة للملفات الادارية في غالب الامر، على عكس برنامج بوربوينت الذي نقدم من خلاله سيفي احترافي وسهل التعديل بالعربي والانجليزي. وهذا رأي الشخصي خاصة عند كتابة السيرة الذاتية ببرنامج word فانت امام الكثير من الصعوبات في تنظيم المهارات وتقسيم السليم لأقسام النموذج. وهذا لا يعني ان نماذج السيرة الذاتية المصنوعة ببرنامج الوورد ليست مناسبة لا بل أحيانا تكون هي الأفضل من حيث التصميم والوصف الذي تقدمه، يبقى بعض الغموض خاصة لدى المبتدئين في طريقة التعديل فقط.

نموذج سيرة ذاتية بالعربي Word

نموذج سيرة ذاتية بالعربي Word وورد DOC

لا يقتصر كتابة السير الذاتية بالعربي فقط بذكر نقاط قوتك والتي يمكن ان تقدمها دعما للوظيفة التي تريد الحصول عليها، بل هناك الكثير من العوامل التي تأكد انك في الطريق الصحيح نحو الابداع والاحترافي في التعديل على سيرة الذاتية على برنامج الوورد، ومن بين اهم هذه العوامل الطريقة الصحيحة في ترتيب العناصر على برنامج word لأنك ذا اعتمدت على الاسلوب العشوائي في ذكر وتصنيف اقسام سيرتك الذاتية فحتما ستواجه بالفشل الذريع، وخاصة ان التصميم والدقة في اختيار الالوان وموضع الخبرات والتدريبات له دور فعال في ابراز اهتمامك الشديد في الحصول على هذه الوظيفة، كما ذكرنا في مقال سابق حول: نموذج السيرة الذاتية الاحترافي ابرز النقاط التي يمكنك اضافتها وتبنيها في سيرتك الذاتية حتى تبدو أكثر احترافية. والاكثر من هذا ان اللغة العربية واتقان طريقة التعبير على هذه المهارات له أثر بالغ في ايصال المعلومة الى مسؤول التوظيف. لأن العنوان الاساسي هو الجانب التواصلي والذي لا يتم الا بسيرة ذاتية بالعربي Word، عند تحميل هذه الصيغ ستجد اغلبها اما بصيغة Doc أو Docx لا تقلق هذا حسب نسخة الاوفيس المتوفرة لديك إذا كنت تتوفر على النسخة وورد الجديدة مثل نسخ 2011 او 2013 فستتمكن من فتح كلا الملفين اما إذا كان حاسوبك قديم نوعا ما وغالبا ما يكون مثبت على مثل هذه الاجهزة Word 2003 فهنا انت مرغم على فتح ملف Doc فقط. إذا كنت مبتدأ فمن الجيد الابتعاد على تلك النماذج التي تكون غير مألوفة او تظهر مشوشة على الوورد لأنها في الاغلب لا تقدم قيمة اضافية لك كموظف وتتعبد في تعبئتها والتعديل عليها، وغالبا ما تكون بألوان غير واضحة او ألوان فاقعة نوعا ما، اما التصنيف فيها فهو غير منظم ومبعثر على كافة أطراف النموذج.

قد تصادف احيانا بعص نماذج وورد لسيرة ذاتية بالعربي لا تحتوي على قسم الاتصال اذا اردت العمل عليها فعليك اضافة قسم الاتصال التي تتضمن اهم النقاط التالية:

  • الاسم واللقب الكاملين باللغة التي كتبت بها هذه السيرة الذاتية ولنفترض العربية مثلا.
  • البريد الالكتروني واذا كنت تمتلك نطاق أو دومين احترافي خاص بك فمن الممتاز ان يكون هذا البريد الالكتروني مشتق من هذا الدومين. مثلا: لديك نطاق باسمك zamilshop.org اصنع ايميل احترافي عن طريق بعض المواقع وليكن مثلا inbox@zamilshop.org.
  • رقم هاتفك الخلوي وليس الارضي مهم في حالة القبول لتكون دائما على استعداد.
  • اصنع لنفسك حساب شخصي على linkdIn ليس ضروري لكنه يزيد من احترافية والجدية في الحصول على وظيفة.
  • لا تتردد في تقديم بعض من نماذج اعمالك على موقع الكتروني ذو تصميم احترافي اذا أُتيحت لك الفرصة والتي تدعم وظيفتك والتدريبات التي حصلت عليها سابقا، مثلا انت متخرج علم حاسوب اعطي نماذج لبرامج او تطبيقات انت من قمت ببرمجتها هذا سيعزز فرص القبول.

كل العناصر السابقة لها حصة الاسد والتي تكون في الغالب في الجزء العلوي لسيرتك الذاتية وكأنها مقدمة او بداية اللقاء الذي يعرف بك اولا. هذا الفيديو قد يساعدك في التحديد الصحيح لطريقة انشاء سيرة ذاتية ببرنامج الوورد:

تحميل والتعديل على نماذج سيرة ذاتية بالعربي

العديد من المواقع على الانترنت تقدم نماذج سيرة ذاتية عربية مجانا، هذا امر رائع لكن حاول اختيار تلك التي تميل الى التصميم الغربي العالمي، لما تحمله من قيمة علمية وتصميم متقن، والاكثر من هذا تركز على اتقان اللغة العربية كما هو الحال في موقعنا هذا، بعد التحميل لا بد من التعديل وقبل الشروع في هذه الخطوة الهامة انصحك باتباع بعض الارشادات الهامة والمقدمة من خلال هذه الفقرة.

  1. ابدا بالعناصر الهامة والسهلة وحاول دائما التماس الدقة والسهولة في سيرتك الذاتية وهذا ما يقدمه برنامج وورد word. مثل الصورة ان توفرة او معلومات الاتصال او حتى في بعض الاحيان الملف الشخصي المختصر.
  2. ركز في حين تعبئتك لنموذج السيرة الذاتية على الخبرات المهنية والمهارات وخاصة اذا كان توظيفك موجه نحو القطاع الخاص، كان هذه القطاعات في الغالب لا تهتم كثير لشهادتك بل ما يمكنك القيام به وما هي الفائدة المظافة لهم عند توظيفك. وقد اعتمدت الكثير من الشركات الاجنبية هذا المبدا وعلى راسها جوجل.
  3. لا تسرع في ملئ الملف الشخصي كأنه عنصر اضافي غير مهم لا بد من تعبئته بأي كلام حتى تتجنب العمل الشاق على حسب رأي الكثير، بل هو أول جزء تعريفي بك لذلك حاول تعبئته بالعناصر المهمة والمختصرة مع تجنب الكلام الزائد.
  4. تحرى الصدق والمسؤولية في كلامك على السيرة الذاتية حتى لا تقع في فخ مقابلة العمل التي تثبت فعلا هل ما ادرجته في سيرتك الذاتية صحيح ومعقول.
  5. استخدم دائما برنامج word في التعديل على المعلومات وتجنب المواقع والبرامج التي تزعم انها تقدم سير ذاتية متكاملة وحتى ان كانت بالعربي.
  6. طور من مهاراتك وعزز ثقتك بنفسك، اعمل على الجانب الشخصي فيك ولا تعتمد كليا على النماذج المقدمة اليك، اكتسب خبرة في مجال عملك كل هذا وأكثر يجعلك مميز أكثر ويزيد حضوضك في الضفر بوظيفة احلامك.
  7. تجنب الاخطاء الاملائية وكثرة التفصيل من خلال مصحح الكلمات المدمج مع الوورد وركز على الاختصار والدقة في سرد المعلومات.

ختاما النماذج الاحترافية المكتوبة بالعربي لها الكثير من الجوانب لهذا حاولنا من خلال هذا المقال اعطاء حوصلة شاملة حول قوالب السيرة الذاتية العربية وما يجب ان تتوفر عليه وما يجب ان لا تدرجه من خلالها. تحميل الملف

Word PDF PPT الخط المستعمل


تعليق واحد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *