نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة Pdf

نموذج سيرة ذاتية PDF هو مساعد الحصول على وظيفة هكذا يفكر معظم العمال، لا يمكن انكار ضرورة معرفة تحميل سيرة ذاتية جاهزة للتعبئة Pdf، حتى تكون على استعداد تام لترصد سوق العمل وجاهز لتقديم مسارك الأكاديمي والوظيفي في أي وقت ممكن، من خلال تجهيز نموذج احترافي في جهازك الحاسوب والتعديل عليه وقت الحصول على وظيفة. في حين الحصول على ترقية وظيفة مساهم في بناء السيرة الذاتية من جانب الخبرة المهنية كقاعدة من قواعد السي في، كل قسم يمثل حجر بناء ذو قيمة داخل النموذج، لا يمكن السماح بالتلاعب في المحتويات الضرورية للقالب، لذلك في هذه المقال سنسلط الضوء على اهم ما يجب معرفته وادراكه حول نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf. هل سيرة ذاتية PDF أفضل من نموذج الوورد؟  وماهي مميزات كل نموذج وعيوبه؟ 

الإجابة هي لا يمكن التفرقة بين نماذج السيرة الذاتية Word وPdf  لان الأفضل من يقدم فائدة أكبر لكن دائما ينصح باستخدام نماذج ذات تنسيق Pdf لأنها سهلة التعامل والتعبئة والتعديل ضف الى هذا كله يمكن ارسالها عبر البريد الالكتروني كسيرة ذاتية الكترونية او طباعتها في شكل ملف ورقي لكن انتبه الى اختيار ورق من نوع A4. من ناحية الاحترافية فتصميم PDF اكثر من محترف.

ما هو نموذج سيرة ذاتية Pdf

هو ملف الكتروني يحمل نفس مزايا وقواعد السيرة الذاتية الاحترافية يختلف فقط في الصيغة، كون اغلب النماذج المستخدمة للطباعة تكون وورد باللغة العربية لا يمكن انكار دور قوالب السيرة الذاتية التي تقدم مجانا بصيغة PDf فهي ذات مستوى امان عالي وتستخدم في الغالب لرفعها على استضافة الشركة التي تطلب ملفات الذاتية للموظفين. بحث لا يمكن التلاعب محتواها او تغيير اقسامها، فهي ذات ثبات ذو قيمة في الأقسام التي تكون داخلها. اما في التعبئة والتعديل يجب الحصول على الصلاحية في نموذج بي دي أف على عكس السير الذاتية الأخرى مثل وورد وبوربوينت. كنصيحة استخدم   CV المقدم في هذا المقال.

نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة Pdf

إنشاء سيرة ذاتية Pdf

اذا كنت تريد كتابة سيرة ذاتية احترافية فلا بد عليك من معرفة طريقة التعامل مع ملفات Pdf، قد تصادف بعض الشروحات التي تقدم معلومات حول انشاء نموذج بي دي اف مجانا لكن للأسف مع السي في قد يختلف الامر قليلا لأنك مجبر على اتباع خطوات عملية وقواعد حتى تحصل على مرادك. لا نقدم شروحات معقدة لكتابة سيرة ذاتية على البي دي أف عربي لكن نقدم طريقة سهلة ورائعة للحصول على Arabic CV PDF، فيما يلي أهم الخطوات العملية للقيام بذلك:

  • اعرف اساسيات السيرة الذاتية العربية من حيث التصميم والمعلومات المكتوبة انصحك بزيارة نموذج سيرة ذاتية
  • استخدم برنامج بوربوينت لتصميم السي في الخاص بك. تجنب عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال قم بكتابتها بالكمبيوتر افضل.
  • قم بتضمين مسارك الدراسي والتاريخ المهني والاكاديمي وقسم معلومات الاتصال.
  • تجنب تعبئة وكتابة سسيرة ذاتية ببرنامج أدوبي لانه لا يتوفر على الادوات الكافية لاضافة تصاميم الانفوجرافيك.
  • ركز على المهارات التي لها علاقة بطبيعة الوظيفة التي تريد الحصول عليها.
  • رتب الاحدات ترتيبا زمنيا من الاحدث الى الاقدم
  • استخدم خط واضح بعيدا عن الزخرفة والاشكال
  • عناوين الاقسام يجب ان تكون غليظة وأكبر حجما 16 مناسبة تماما
  • استخدم عبارات بسيطة وجمل مفهومة ومختصرة
  • بعد تصميم نموذج سيرة ذاتية جاهز Pdf احرص على حفظ القالب للتعديل عليه مستقبلا في حالة الحصول على خبرة مهنية او تدريب مهني. استعملنا البوربونت للتعديل والكتابة على النموذج الان بعد اتمام جميع الخطوات حان وقت تجهيز النموذج في PDF وحفظه اضغط على حفظ في واختر مسار الحفظ، لنفترض سطح المكتب، المهم هنا اختيار PDF بدلا من Ptt، في خانة Type في برنامج البوربوينت مقال نموذج سيرة ذاتية PDF يشرح هذه المراحل باتفصيل والصور من الافضل الاطلاع عليه.

ماهو افضل نموذج سيرة ذاتية Word أو Pdf + قالب مجاني جاهز للتحميل

هناك الكثير من الأخطاء الشائعة حول تجهيز نماذج CV احترافية يضن البعض ان هذا العمل يتمثل في التعبة الانشائية وانتهى الامر لكن للأسف الالمام بموضوع تعبئة السيرة الذاتية الجاهزة لابد من الاطلاع عليه قبل تحميل أي نموذج من على الانترنت. المثير للاهتمام في مثل هذه الحلات هو البرنامج المستعمل لذلك فقد تجد الكثير من برامج تصميم السيرة الذاتية منها الجاني والمدفوع، لحسن الحظ توفر شركة ميكروسوفت هذه البرامج الاحترافية للحصول على نتائج مبهرة تسد احتياجات سوق العمل، منها برنامج وورد وبرنامج البوربوينت. ككاتب سير ذاتية لابد من اتقان كلا البرنامجين، لكن السؤال الذي يبقى مطروح ما هو أفضل برنامج لتعبئة السيرة الذاتية الجاهزة PDF؟ وما هو الفرق ومميزات بين السيرة الذاتية PDF وWord؟

سنعرض فيما يلي اجابة كافية على السؤالين المطروحين.

مميزات السيرة الذاتية الجاهزة PDF

بعد حفظ سيرتك الذاتية في ملف Pdf تأكد انها قابلة للفتح والتعديل، نقدر احتمالية حدوث أخطاء برمجية في برامج التعديل على البي دي أف لكن للأسف إذا قمت بإرسال القالب الى مسؤول التوظيف الخاص بالشركة التي تريد العمل بها لا ينضر الى مثل هذه الاستثناءات وسيتم رفضك مباشرة، اهم ما يميزه بهذه الصيغة هو الحفاظ على الهيكل العام للسيرة، مهما اختلفت الأجهزة والمقاييس فان البي دي أف يبقى مرسوم بنفس الشكل الذي تم انشائه به، اما من ناحية التعديل والتعبئة فانت من تقوم بإتاحتها او لا، من خلال توفير حماية للقالب او تركه مفتوح المصدر للتغيير على الأقسام الموجودة بداخله. اما من جانب الخطوط فأقوى ميزة هي رسم الكتابة على PDF وليس انشائها حرفيا كما يفعل Word. أي بمعنى اذ لم يتوفر الشخص الذي أرسلت له النموذج على خط السيرة الذاتية فلا حاجة لذلك لان الخطوط مطبوعة على الملف ولا تحتاج الى تثبيتها في الجهاز الجديد، تماما كما هو الحال في الصور.

مميزات السيرة الذاتية العربية وورد

لا ينصح فريق موقعنا المختص في انشاء السير الذاتية الجاهزة Word ففي الغالب تؤدي النسخ المختلفة لبرنامج وورد في حدوث تداخل غير مرغوب فيه لعناصر واقسام Cv في كافة اللغات العربية والفرنسية الإنجليزية، وهذا عيب فضيع قد ينهي بنموذجك في سلة المهملات ورفضك نهائيا من المنافسة، فهو في الحقيقة مخصص لتحرير النصوص والملفات الإدارية التي تخلو من التصاميم والرسومات التوضيحية، هذا لا يعني انك لا تستخدمه في نماذجك الخاصة لا، لكن من الأفضل تجنب مثل هذه الحلات وكن على احترافية، فحسب ملاحظتي للموظف العربي انه يركز على تحميل النماذج التي تكون مكتوبة ببرنامج وورد لكن لا يردي تماما الورطة التي قد يقع فيها مستقبلا في حال ارسال هذا الأخير عن طريق البريد الالكتروني او تضمينه على موقع الشركة، هذا القسم ليس تقليلا من أهمية البرنامج لكن يمكنك تجريب كلا القوالب والحكم بنفسك ايهما يميل الى الاحترافية. 

سأنتظر تعليقاتكم وأرائككم حول هذا الشأن أرجوا مشاركتي تجاربكم الخاصة ليستفيد الجميع. تحميل الملف

Word PDF PPT الخط المستعمل


تعليق واحد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *