تحميل نموذج سيرة ذاتية احترافي

البحث وتحميل نموذج سيرة ذاتية احترافي ليس سهل وخاصة اذا كانت لديك سيرة ذاتية تستلزم الاحترافية، او ضرورة وجود نماذج ذات معنى قوي واحترافي، نظرا لكثير من الاسباب والعوامل المؤثرة على قوالب السيفي فانت تحت الكثير من العناء حتى تكون من المحظوظين الذين يعثرون في نهاية بحثهم الشاق على نموذج احترافي وذو تصميم يدعوا الى النظر والاطلاع، وخاصة في تلك الوظائف التي تجد فيها الكثير من المنافسين وتكون وظائف سامية مثل: الوظائف الحكومية ذات راتب عالي، في هذه الحالة انت في حاجة الى التمييز والكثير من الابداع والرغبة في التقدم اكثر ليس في سيرتك الذاتية فقط بل في باقي الجوانب الاحترافية مثل الكفاءات والمهارات المهنية والتي تزيد من فرصتك كشخص مناسب لوظيفة رسمية او غيرها من الوظائف الحالية والمتاحة امام الراغبين في الحصول على عمل. فكيف نختار نماذج لسيرة ذاتية احترافية؟ وهل التصميم العام للنموذج يلعب الدور الرئيسي في الحصول على الوظيفة؟

في الحقيقة لا توجد معايير ثابتة ودقيقة الى حد كبير يمكننا الحكم على السيفي انه يخضع للاحترافية او لا لكن بإمكاننا تحديد ذلك ببعض الامور الهامة سنراها في باقي المقال.

تحميل نموذج سيرة ذاتية احترافي

ما هو نموذج السيرة الذاتية الاحترافي

للإجابة على مثل هذه الاسئلة يجب اولا تحديد الغاية من تحميل السيرة الذاتية بعدها يمكنك الخوض في باقي التفاصيل لكن لا بأس بالتلميح الى اهم الجوانب الاساسية قبل اتمام المقال. اهم المعايير التي يجب ان تتوفر في السيرة الذاتية الاحترافية حسب رأي الشخصي هي المامها بكافة الجوانب الاساسية للسيرة الذاتية الأساسية دون نقصان ولا واحد منها، على سبيل المثال: الاتصال بأكثر من طريقة كالهاتف الخلوي والبريد الالكتروني مع توفر الاسم الشخصي بخط واضح وكبير وحتى العنوان الكامل وغيرها من الاساسيات التي تم شرحها في مقال: تحميل أفضل نماذج سيرة ذاتية جاهزة مجانا.

أما التصميم فهو ثانوي لكن هذا لا يعني انه بإمكاننا الاستغناء عنه بل بالعكس الاحترافية متعلقة مباشرة بالتنظيم وسهولة الاطلاع على المعلومات المتوفرة على النموذج الخاص بك، حتى تترك انطباعا واضحا من الجدية والاهتمام بمسارك المهني، وكل ذلك له علاقة مباشرة بالخبرات والتدريب والمهارات المدرجة ضمن القالب الاحترافي وكأنك في بناء يكمل بعضه البعض. القاعدة هي ما تمتلكه من كفاءة ودراسات ومؤهلات علمية وعملية اما الجدار فهو التصميم الخارجي للسيرة الذاتية وما تتضمنه من عناوين واضحة ورسومات تقتصر من وقت الاطلاع وتحدد بدقة الكفاء والاهتمام بعناصر النموذج كلها. وتكون اما في شكل افقي او عمودي.

  كيف تجعل نموذج السيرة الخاص بك احترافيا

العمل المستمر على سيرتك الذاتية وتطويرها من وقت الى آخر امر بالغ الاهمية وضروري، لأنه في اغلب الاحيان يكسبك خبرة ومهارة أكثر في التعامل مع السير الذاتية مجانية التحميل، وحتى لا تبقى مقيد بنموذج واحد صاحبه من يفرض عليك العناصر الموجودة بداخله، حاول دائما التعرف على مقالات تفييدك في التحسين من مستواك في التعديل على السير الذاتية الجاهزة حتى تتجنب الاخطاء وتصبح أكثر دراية بما هو ضروري وثانوي خلال السعي وراء تحسين مستواك المعيشي والوظيفي، ولعلك تتساءل الآن كيف يمكنني التعديل على سيرتي الذاتية حتى تصبح أكثر احترافية؟. سؤال جيد لكن يلزمه بعض التركيز في جوانب مختلفة سنحاول الاجابة عنها من خلال هذا الجزء. كملاحظة التمرن على برامج انشاء السير الذاتية وتطويرها واجب عليك اذا كنت تريد التقدم في هذه الخطوة، بل من الجيد اخذ دورات على الانترنت لان الاحترافية تعني التفوق على الجيد واضنك قد فهمت قصدي.

تحميل نموذج سيرة ذاتية احترافي

بعد تحميل القالب الذي نال اعجابك ما عليك سوى حفظه على الجهاز الخاص بك، بعدها بطبيعة الحال فتحه اما عن طريق برامج الاوفيس او إذا كان PDF ببرنامج الأدوبي. وهذه اهم النصائح لتحسين النموذج الخاص بك للأفضل:

  • حاول التماس البساطة وسهولة التعرف على أماكن العناصر الاساسية في النموذج الخاص بك، مع محاولة تجنب تلك النماذج التي لا ترقى الى مستوى السيرة الذاتية العادية المحترمة، والتي تكون عبارة عن نص في شكل أسطر لا أكثر.
  • استخدم الكلمات الاساسية الدقيقة في وصف العناصر المراد تعبئتها، وتذكر ان الاكثار من الكلام الزائد هو وسيلة تستخدم ضدك وتقلل من احترافية سيرتك الذاتية.
  • هذا القالب لا يسرد مسيرة حياتك، لذلك تجنب جميع العناوين الغير ضرورية وركز على ما هو مهني ويدعم مسارك الوظيفي.
  • إذا كنت مهتم بإرسال سيرتك الذاتية عبر البريد الالكتروني ولعدة شركات او عبر نموذج الاتصال الخاص بهم فمن الجيد الاهتمام باسم سيرتك الذاتية وتجنب العشوائية، من الافضل تسميتها باسمك الاول مع اسم العائلة الخاص بك.
  • التدقيق وتصحيح كلا الجانبين الاملائي والنحوي، وهذا ما توفره برامج الاوفيس لحسن الحظ لذا لا تتردد في تصحيح اخطاءك.
  • نقدم من خلال موقعنا أفضل نماذج السيرة الذاتية الاحترافية يتم فتحها ببرنامج البوربوينت، على عكس الوورد والغرض من هذا كله هو اتاحة فرصة تحويل النموذج بعد تعبئته والتعديل عليه الى PDF. لانه في بعض الاصدارات الويندوز وحتى الاوفيس القديمة والتي قد يستخدمها المشرف على التوظيف تترك فواصل بين الحروف فيعمل ملف PDF بتصحيح جميع هذه الاخطاء حتى يبدو ملفك ذو تناسق رهيب وجميل. كما ان ملفات السيرة الذاتية الالكترونية أفضل صيغة لها هي PDF.

3 انواع من السيرة الذاتية الاحترافية

كما ذكرنا سابقا فان السيرة الذاتية الاحترافية تترافق مع بعض الجوانب الهامة اما بعضها فنحن كمقبلون على التوظيف من نتولى الاعتناء بها وتحديثها مع الوقت. والاهم من هذا هو التركيز على ذكر نقاط قوتك وفيما تتمز باحترافية، وتجنب أو اخفاء عيوبك والكفاءات التي انت ضعيف فيها وهذا يبقى مهارة شخصية تساعد في بروزك على منافسيك أكثر. ومن بين التنسيقات الاحترافية الأكثر استخداما:

  1. السير الذاتية التي تعتمد على الترتيب العمودي كما هو الحال في موقع LinkedIn او مواقع portfolio من الاحدث الى الأقدم أي حسب التدرج الزمني.
  2. النماذج الاحترافية التي تستخدم الايقونات ولون اساسي مع آخر ثانوي مع بعض الرسومات البيانية التي توضح الأماكن الهامة في السيرة الذاتية.
  3. السير الذاتية التي يطغى عليها الاختصار وجمال التصميم مع لون واحد احترافي

حذه النماذج من اختياري الشخصي لكنني حاولت دمج بعض الأساسيات التي تحتاجها للاحتراف في في مجال السير الذاتية أو حتى التخلص من أخطائك عند تحميل اي نموذج. تحميل الملف

Word PDF PPT الخط المستعمل


3 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *