تحميل نموذج سيرة ذاتية الكترونية جاهزة

في بعض المقالات الأوربية بصفة خاصة قد تصادفك بعض المصطلحات الجديدة والحديثة التي تدور حول نماذج السيرة الذاتية الالكترونية، وقد تكون قوالب جاهزة ومجانية مع فرصة التعديل عليها، لكن هل تساءل يوما ما لهدف من هذه النماذج؟ وما الغرض من استخدامها؟

قد تتطلب الاجابة على هذه المسؤولات مال طويل جدا، لكن من الجد ان تعرف ما تود الحصول عليه أولا.

السيرة الذاتية الالكترونية

تحميل نموذج سيرة ذاتية الكترونية جاهزة
تحميل نموذج سيرة ذاتية الكترونية جاهزة

تعريف السيرة الذاتية الالكترونية اصطلاحا كما هو مبين على انها نموذج الكتروني لسيرة ذاتية، اي انه أحد الملفات المعروفة والمستخدمة من طرف اغلب الادارات والتي تكون في الغالب بامتداد PDF، DOC او حتى HTML. ويكون تنسيق النص فيها عادي ACII، ومعنى نموذج سيرة ذاتية الكترونية أي أنه ملف الكتروني غير ملموس يتولى قراءته أحد الاجهزة الالكترونية مثل: أجهزة الأندرويد والحواسيب ضمن برنامج خاص مثل الاوفيس.

ان الغرض الاساسي من مثل هذه النماذج الالكترونية هو تقديم تعريف كامل للموظف لكافة الميادين المهنية، التي تشمل معلومات الاتصال، المهارات والكفاءات المهنية والوظيفية.

طريقة استخدام سيرة ذاتية الكترونية

بعد تحميل نموذج سيرة ذاتية الكترونية جاهزة قد تتساءل عن طريقة استخدامها؟ وفيما تفيد؟اولا يجب معرفة طريقة ملئها والتعديل عليها لأنها ضرورية، وقد ذكرنا ذلك سابقا في مقال: كيف تكتب السيرة الذاتية للتوظيف باحترافية، بعدها اعلم ان بعض شركات التوظيف لا تقبل بكثرة الملفات كما هو الحال في بعض الدول بل توفر صفحات خاصة بالتوظيف من خلالها يمكنك ارسال نموذج السيرة الذاتية الخاص بك. بعدها وحسب نضام كل شركة يكون هناك مسؤول عن مراجعة جميع طلبت التوظيف، للاطلاع عليها ومراجعتها كاملة. ويجب ان تكون هذه النسخ الالكترونية متطابقة مع المعايير العالمية لملفات التوظيف من كافة الجوانب المعروفة.

على عكس بعض المؤسسات الاخرى التي تفضل النسخة الورقية، وتتم هذه العملية بعد تحميل السيرة الذاتية الالكترونية وطبعها عبر البرنامج المخصص للتعامل معها. 

في عالمنا العربي نفتقر الى تقنية حديثة تتحكم فيها شركات التوظيف عن طريق بعض الخوارزميات مواقعها، التي تبحث عن الكلمات الرئيسية لكل نموذج بعد رفعه على السيرفر الخاص بهم، كل قسم للملف على حدى وتأخذ هذه المعلومات لتخزن جميع طلبات التوظيف حسب الكفاءة والخبرة. كل هذا لتسهيل عملية فرز الناجحين وتسهيل المهمة للقسم المكلفة بهذه المهام، تدعى هذه العملية تدعى المسح الضوئي OCR. وهنا يمكن التفرق بين النماذج الالكترونية والعادية الورقية. بحيث سهلت حياة الانسان بشكل جد كبير. لهذا في هذه الحلات يجب تجنب الاشكال الهندسية مثل الخطوط والدوائر لأنها قد تؤثر على عملية جلب المعلومات.

أهم ما تتمز به هو سهولة التعامل والارسال والاستقبال، من خلال بعض الوسائط مثل البريد الالكتروني او حتى تطبيقات الدردشة دون بذل جهد او تضييع الوقت. تحميل الملف

Word PDF PPT الخط المستعمل


تعليق واحد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *