سيرة ذاتية عربية قابلة للتعديل مجانية بالعربي


سواء كنت طالبا يتعرف لأول مرة على سيرة ذاتية عربية قابلة للتعديل ويرغب في انشاء واحدة أو شخصا يبحث عن وظيفة أو كنت ترغب في تحديث السيفي الخاص بك نقدم لك في هذا المقال الشامل باقة من المعلومات المفيدة ونجيبك عن تساؤلات شائعة حول السيرة الذاتية.

إنشاء قوالب سيرة ذاتية تتضمن مهاراتك وإنجازاتك أمر ضروري فهي  أول وثيقة تطلبها منك المؤسسة أو الشركة التي ستضع طلب العمل بها بهدف التعرف عليك و تحديد إن كنت كفؤا ومناسبا لشغل منصب العمل فهي تعتبر أولى مراحل التوظيف لذلك من المستحسن أن يكون لدى كل شخص منا فكرة عامة عن كيفية عمل سيرة ذاتية.

نقدم لكم في هذا المقال العديد من المعلومات المفيدة والشاملة والتي ستساعدكم على فهم السيرة الذاتية بشكل أفضل وانشاء Cv متكامل واحترافي.

نبذة عن سيرة ذاتية عربية قابلة للتعديل

سيرة ذاتية عربية قابلة للتعديل عبارة عن مستند يتكون غالبا من صفحة واحدة يحتوي على معلومات شخصية ومهاراتك وخبراتك و يعطي لمحة مختصرة عنك ويعكس شخصيتك ومؤهلاتك، وقد تم انشاء أول سيرة ذاتية سنة 1482 من قبل ليوناردو دافنشي وأصبحت تطلب في مقابلات العمل ابتداء من سنة 1950.
تتكون هذه الوثيقة المهمة من مجموعة محددة من العناصر، يحتوي كل عنصر على معلومات خاصة، تختلف هذه العناصر من اختيارية إلى إجبارية، سنقوم بشرح كيفية عمل سيفي احترافي خطوة بخطوة في هذا المقال بعد تحميل افضل سيرة ذاتية عربية قابلة للتعديل مجانا.
كما أننا سنقوم بذكر أبرز الأخطاء المرتكبة أثناء كتابة نموذج CV بالعربي والتي ستجعلك تقابل بالرفض في أي وظيفة، ذكرت بعض الدراسات أن أصحاب الشركات والموظفين لا ينظرون إلى سيرة ذاتية عربية قابلة للتعديل Word بالعربي إلا لمدة قصيرة جدا تعادل 6 ثواني! لذلك يجب الحرص على أن تكون السيرة الذاتية في المستوى المطلوب من أجل تفادي الرفض والظفر بفرص العمل والمقابلات.


مكونات قوالب سيرة ذاتية بالعربي

سيرة ذاتية عربية قابلة للتعديل مجانية بالعربي Word
سنتطرق في هذا الجزء من المقال إلى ذكر أهم مكونات نماذج السيرة الذاتية العربية بالتفصيل والتي تجعل السيفي وورد الخاص بك احترافيا ومتكاملا من كافة النواحي، أن احتواء سيرة ذاتية عربية قابلة للتعديل بالعربي على هذه العناصر أمر ضروري فهي التي تسمح  لرب العمل بأخذ نظرة شاملة وأولية عن الشخص المتقدم للوظيفة، من أجل انشاء سي في بالعربي Doc احرص على اضافة هذه العناصر الأساسية بالترتيب
  • المعلومات الشخصية قم بتضمين معلوماتك الشخصية في هذا الجزء والتي تتمثل في الاسم واللقب والعنوان، ومعلومات الاتصال بك مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني
  • الهدف الوظيفي هو عبارة عن فقرة مختصرة يذكر فيها سبب التقدم للوظيفة المعنية مع ذكر الصفات التي تجعلك الشخص المناسب لنيل هذه الوظيفة، يجب كتابة هذه الفقرة بأسلوب مميز يجعل مسؤول التوظيف مهتما بمعرفة بقية تفاصيل قوالب سيرة ذاتية عربية قابلة للتعديل مجانية
  • المستوى التعليمي أو المؤهلات الدراسية يذكر في هذا الجزء المؤهلات العلمية والأكاديمية التي تمتلكها والشهادات المختلفة مثل البكالوريوس  أو الماجستير أو الدكتوراه، يتم ترتيبها من الأحدث إلى الأقدم كما يتم ذكر سنة الحصول على المؤهل العلمي والتخصص المدروس واسم المدرسة أو الجامعة.
  • الخبرات الوظيفية يشتمل هذا الجزء على الوظائف التي قمت عملت من قبل، حيث يتم ذكر اسم المؤسسة او الشركة، تاريخ بداية ونهاية شغل المنصب، امتلاك قدر لا بأس به من الخبرات العملية عامل سيساهم في تعزيز فرص قبولك في العمل ويمنحك أولوية التوظيف عن بقية المترشحين، يمكن تقديم هذا الجزء عن المستوى التعليمي في حال امتلاكك لعدد كبير من الخبرة العملية.
  • المهارات أذكر اللغات التي تتقنها وكذلك المهارات الأخرى مثل الجرافيك ديزاين والتصوير وغيرها والكفاءات التي تتمتع بها مثل روح المثابرة والقدرة على التواصل وغيرها من المهارات التي سنذكرها لاحقا.
  • الهوايات يعد هذا العنصر اختياريا، حيث يمكنك ان تضيف هواياتك المفضلة مثل الرسم، الغناء، ممارسة الرياضة أو الكتابة كما يمكن أيضا ذكر الأنشطة التطوعية التي شاركت بها من قبل.
  • المراجع اضافة هذا الجزء اختياري، حيث يتم اضافة الأشخاص الذي يمكن أن تواصل معهم صاحب العمل من اجل التحري عن صحة كفاءاتك ومهاراتك، ويفضل كتابة العبارة التالية: التفاصيل متاحة عند الطلب، يمكنك أن ترشح أرباب عملك السابقين أو اساتذتك ليكونوا بمثابة مراجع وثيقة. تحميل الملف

تعليقات