سيفي بالعربي افضل نموذج سيفي وورد مجاني

قبل التفكير في تحميل سيفي بالعربي جاهز مجانا، عليك الالتفات الى العديد من الامور المهمة لطلب وظيفة والحصول عليها، ومن بينها التميز في المحتوى والتصميم نظرا لتلقي قسم الموارد البشرية كومة هائلة من السيفيات جاهزة بالعربي قد يصعب اختيارك في ضل المنافسة الشديدة.

دعني اخبرك بخبر قد يكون الحقيقة التي تربك الكثيرين. في كثير من الدول لا ينظر الى اي سيفي عربي او انجليزي حتى ان كان احترافي، السبب هي أن معظم الوظائف يشغلها أشخاص يعرفهم أصحاب العمل من قبل. ابذل الاسباب والتوفيق من الله وحده.

لا تحتوي السيرة الذاتية وورد بالعربي على تصاميم منظمة ومقسمة باحترافية. بل يلعب المحتوى المفيد على الجزء الاهم في قوالب CV. لن يتم التوظيف على اساس التصميم الجميل والانيق والكلمات الوصفية المختصرة والهادفة.

بل في قوالب السيفي الاحترافية ايضا جانب من الخبرة المهنية والكفاءة والجانب الاكاديمي جزء لا يتجزأ من النجاح الوظيفي. كما ان للشكل العام دورا هاما لا يمكن اهماله.

ما هو سيفي

سيفي بالعربي افضل نموذج سيفي وورد مجاني

لغويا الكلمة ذات اصل لاتيني ولا تنتمي للقواميس العربية، وهي اختصار لكلمة Curriculum Vitae والتي تترجم الى مسار الحياة اما باللغة الفرسية Resume فتعني “الملخص”، وتستعمل للتعبير على جميع الانشطة المهنية والعلمية في ورقة واحدة باختصار للتعبير على الكفاءة الموجودة لدى الموظف ومدى ملائمته لهذه الوظيفة.

لمذا تحتاج الى تحميل سيرة ذاتية احترافية للتعديل عليها وتجهيزها؟

بغض النظر على هدفك الوظيفي فكتابة سيفي بالعربي احترافي وورد اصبح من الاعمال المطلوبة بسبب كثرة المنافسة والكم الهائل من المتخرجين والطلاب سنويا فلن تجد لنفسك وظيفة سهلة او راقية عليك العمل والاجتهاد اكثر في تحصيل مستوى يليق بمثل هذه الوظائف خاصة اذا كنت تفكر في الهجرة والحصول على تأشيرة للعيش في الخارج. فالدول الاجنبية تولى هذا المجهود اهتماما بالغا.

  • نماذج سيرة ذاتية بمثابة استعداد واخذ بالاسباب، قد يصدر منشور توظيف في اي لحظة ولن يكون الوقت كافيا لتصميم سي في بالعربي كما يجب ان يكون وتضيع الفرص وتكثر الحصرة.
  • تساعدة القوالب الاحترافية في تنظيم أعمالك وترتيب اولوياتك الوظيفية. ومعرفة بالظبط المستوى الذي وصلت اليه حاليا، مع ملاحظة التقدم الذي تقوم بانجازه في كل مرة تنظم الى دور او تحصل مكافئة او ترقية وظيفية.
  • تعطي استعدادا تاما لتقديم نفسك لارباب العمل ومراكز التوظيف والملتقيات.
  • هي اهم خطوة قبل الحصول على مقابلة عمل بدونها لن تتمكن الشركات من التعرف عليك وفيما تحتاجك بالظبط، مستقبلا قم بتحديثها باستمرار على حسب وضعيتك ومستوى علمك.

كتابة نموذج سيفي بالعربي وورد جاهز للتعديل

انتشرت عبارة “maker create your cv online” بين المواقع الاجنبية وخاصة تلك التي توفر كتابة وتصميم سيفي اونلاين او باستخدام الذكاء الاصطناعي. فهل كتابة سيرة ذاتية على الانترنت يسهل الحصول على وظيفة؟

الاجابة اذا كنت تمتلك خبرة في هذا المجال وعلى دراية بكل مدخلات القوالب المجانية وشروط تصميمها فالمواقع المجانية قد توفر عليك جزء مهم من المال والوقت. كما تقدم كذلك البعض منها تحميل سيفي جاهز Word.

المطلوب منك اتباع المثال المكتوب والصدق في تحري المعلومات بصرامة وهذا اساس مهم للنجاح بعد مقابلة العمل، الان غالبا ما تتلقى اسئلة وظيفية تكشف الشهادات والمستوى اللغات ومستوى الكفائة لديك. اذا كانت هناك نقاط قد كذبت فيها فستقف ضدك بكل تأكيد.

افضل برنامج لكتابة قالب سيفي باللغة العربية باحترافية هو MS Word مع خطوط جذابة وسهلة الاضافة والتعديل. والميزة الاكثر اعجابا هي تصدير السيفي العربي بصيغة PDF بغرض ارسالها الى الشركات عبر البريد الالكتروني او طباعتها في أوراق بمقياس A4.

ماهو الطول المناسب لكتابة سيفي CV للعمل؟

اجعل كل كلمة وكل جملة ذات قيمة ومختصرة بشدة. في الغالب صفحة واحدة كافية جدا لمبتدا في الحصول على وظيفة اما اذا كت ذو كفاءة وخبرة تزيد عن 10 سنوات مثلا وتجاوزت الصفحة الى صفحتين فلا بأس بذلك.

لا تقوم بحشو واضافة زحام في السيرة الذاتية لتجنب الوصول الى عدد صفحات اكبر فذلك قد يضر باساسيات التصميم. اما اذا كنت تملك معلومات سيفي عربي اقل فاستغل الهوامش ومابين السطور بشكل متناسق وطبيعي لتغطية الصفحة كاملة.

Doc Docx


4 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *